Kitchen Connection - Featured Cheffie: Nashwa from Egypt (Arabic Version)

Back to Blogs

Featured Cheffie: Nashwa from Egypt (Arabic Version)


Featured Cheffie: Nashwa from Egypt (Arabic Version)

 

 

 

1.

هلتفضلينالقهوةأمالشاي؟

القهوة

 

2. ماهوأعزشخصتحبينالطبخله/الأكلمعه؟

أصدقائي، يعرفون أن هناك شيء جيدا قادما عندما أقول، "عداد المطبخ يشتغل"، أو "لقد أشعلت الفرن".

 

3. ماهوأفضلطبقأوموضوعطبختحبينأنتدرسيه؟

الأطعمة المنزلية الإعداد، القديمة والغنية التي تشعرك بالتخمة، والتي وحدها ماما تعلم مقاديرها التي تعلمتها منها، ولا يتم إعدادها لأي شخص كان لأنها تأخذ وقتا كثيرا فعلا لإعدادها.

 

 

 

 

 

 

Nashwa's Mother's  Hummus Recipe, which she will be teaching on Kitchen Connection this month

4. هللديكأيمعتقداتخرافيةحولالطبخ/الطعام؟

نعم، لا يمكنني أن أقدم لك القهوة التركية بدون وجه عليها. أعتقد أن العرب ابتكروا حكاية الزوجات هذه، إذا أردت أن تعد قهوة مصرية أصلية حقا يجب أن تقدمها مع وجه عليها، بوضع قشدة عليها – وإن لم تضع الوجه فوقها – هذا يعني أنك لم تقم بالأمر كما يجب. هذا يعتبر مثل علامة سوداء لك في إعداد القهوة. أبناء عمومتي في مصر يقولون " إذا أردت أن تتزوجي، من الأفضل أن تحضر كأس قهوة ممتاز". ---- أيضا، واحد من أطباقي يتضمن وضع تتبيلة حارة في الحساء من أجل إعطاء نكهة، وعند القيام بذلك يجب التلفظ بمقولة وذلك لطرد الأرواح الشريرة، لكي لا يكون طعمه سيئا.

 

5. إنكنتستضعينوشماعبارةعنطعام،ماذاسيكونولماذا؟

لن يكون طعاما. سيكون شيشة (النرجيلة المصرية). لدي على ذراعي الأيسر وحمة مقلوبة تشبه النقاط الثلاثة لهرم، لذلك تتجلى فكرتي في وضع شيشة في الوسط وأجعل خرطومها يلتف حول ذراعي.

 

6. ماهوالطبقأوالمشروبأوموضوعالطبخالذيتودينبشدةأنتتعلميهأوتتقنيه؟

أود أن أتعلم كيف أعد الطعام الكوري، الكيمتشي على سبيل المثال، لقد حاولت القيام به في المنزل، لكنه لم يبدو أصليا بالنسبة لي.

 

 

 

 

 

  

 

 

7. ماذايعنيالطعامبالنسبةلك؟كيفغير/تجسدالطعامفيحياتك؟

لون دمي هو القهوة. الطبخ هو علاج بالنسبة لي. أتوقف عن التفكير في الفوضى والمخاوف التي يعج بها رأسي لأنه يجب علي التفكير بحيوية حول الوصفة والمراحل. أحب مشاهدة الابتسامة على وجوه الناس عندما أطبخ لهم، لكني لا أطبخ لأي شخص كان، ربما لهذا لا أستطيع أن أفتح مطعما – لأنه يجب أن أحبك لأطبخ لك. الطعام غير حياتي من خلال إعداد كل وصفات الأم القديمة، التي هي بنفسها إبداعات وتذكير بالأوقات الرائعة.

 

8. حدثينيعنوقتكانفيهاالطعامسببافيالتعرفعلىشخصماالناس يبتسمون عندما يأكلون مجتمعين – إنهم ينسون كل شيء آخر خارج تلك اللحظة. هناك مقولة عربية تقول: لا يجب أن تتخاصم مع شخص شاركته الخبز والملح. تعرفت على إيرلن، مؤسسة مطبخ التواصل (Kitchen Connection)، عندما كنت أقدم لها خدمة بتوصيلها لجامعتها القديمة، حيث بدأنا بالحديث عن أعمالنا إلى أن وصلنا في حديثنا إلى شغفنا المشترك للطبخ --- وبسرعة بعد عام من ذلك، ها أنا أجلس معها في نفس الطاولة أتناول الموفونغو لأول مرة وأستمتع بذلك.

 

9. إنلمتكونيتعيشينفينفسالمكانالذينشأتفيه،كيفستتغير/تتطورتقاليدالطعاملديك؟

وصفاتي هي على الأقل لعشرة أشخاص لأنني هكذا تعلمت من أمي. إنه لمن المتواضع جدا في عائلتي المشي حاملا طبقا صغيرا من أوراق العنب. في تقاليدي، نحن نطبخ لأكثر من أسرة واحدة ونتقاسم ثمار أعمالنا! إن كنت في مجتمع عائلي كهذا، كل واحد يأخذ يوما معينا للطبخ مما يسمح لك بتوفير الجهد والتكلفة.

 

 

10. منكانالسببالأولفيإكتشافكالطهيالطبخالجيد؟منكانلهالتأثيرالأكبرحولماذا/كيفتطبخين؟

ماما. الطراز القديم، أمي، نهاية القصة، أغلق المايك! كل شخص آخر يكون الثاني، وبفارق كبير. طبخت ماما من قلبها. إنها تقدم لك قلبا. أنا فقط نصف منها، وسأكون محظوظة إذا كنت نصف ما هي عليه. لقد استغرق الأمر 10 سنوات لأقول هذا بدون ذرف الدموع (توفيت ماما قبل عشر سنوات). لذلك فالزمن يضمد الجروح.

 

 

 

 

11. ماهينصيحتكالمثلىلعدمالفشلأبدافيالطبخ؟هلقامأحدهمبتمريركهذهالنصيحة؟هلتعلمتهذاالدرسبالطريقةالصعبة؟تعلمت هذا من أمي. أطبخ بمعنى الكلمة، لأنك إن تفعل سوف يظهر ذلك في طعامك. إذا طبخت وأنا لست سعيدة --- الطعام لن يكون سعيدا!

 

 

 

 

Nashwa's Hummus, which she will be making this month



Tags : Nashwa Cheffie Egypt Featured Usa

Kitchen Connection

Using this space to Connect you with the world, your world!